مقالات : كتاب سبعة أيام مع آبو صناعة سورية عرابها نبيل ملحم ح1

الأخوة  القراء كما تعلمون للكاتب دورا مهما في توعية الجماهير وتوجيهها نحو الأفضل, وبقدر ما يكون الكاتب ملتزما بقضايا الجماهير ويشير إلى الأماكن المظلمة والظالمة وعلى المفسدين والمرتشين وتجار القضية والحروب, ويشجع على مكافحة العنصرية والطائفية، ويدعو إلى الديمقراطية ويدافع عن الحقوق، بقدر ما يكون له دورا كبيرا ومهما في المجتمع وموقع تقديره.

خاصة حين يكون ذلك الكاتب ليس مثقفا فحسب، بل شخصية سياسية له دوره المؤثر في داخل الحزب، فكيف الحال عندما يكون رئيسا للحزب ولقراراته دورا مهما في التغيير، على سبيل المثال السيد عبد الله أوجلان  رئيس حزب العمال الكردستاني . 

الأخوة القراء لقد حاولت مرات عديدة توضيح الأمور حول كتاب “سبعة أيام مع آبو” الذي هو عبارة عن لقاءات مزعومة أجراها الصحفي الفلسطيني السوري نبيل ملحم معه :

أولا : لقد كتبت ردا على  مقالة السيد نبيل ملحم حول الفساد في 04 نيسان 2010 :

 ” حذاري حذاري من كتابات نبيل الملحم المخادعة ” حول كتابه سبعة أيام مع آبو، لم يرد عليها من طرفه.

ثانيا : تدخلت السيدة نسرين علي  في الموضوع ولكنها لم تستمر بل تهربت هي أيضا! وكان الرد عليها يوم 10 نيسان 2010 تحت عنوان :  “ملاحظة حول نسرين علي إلى السيد قهار رمكو المحترم ” !. 

ثالثا : كنت مصرا على المتابعة للمزيد من المعرفة وتنوير القراء، كتبت في 11 نيسان 2010 تحت عنوان :

“تنويه حول حذاري حذاري من كتابات نبيل الملحم المخادعة ”  

ولكنه لم يرد أيضا !. 

رابعا : كتبت يوم 13 نيسان 2010 تحت عنوان : ” الأستاذ نبيل الملحم طالما تكتب يرجى الرد على…” ولقد تم نشر كتاباتي في أكثر من موقع ومنها  موقع – قامشلوا جان – وهي لازالت موجودة على الموقع لمن يريد الإطلاع . 

الأخوة القراء الموضوع، كان ولا يزال، يتعلق بشكل مباشر بلقاء الصحفي  نبيل ملحم مع السيد أوجلان  .

جميع المهتمين يعرفون جيدا أن أعضاء الـ , ب ك ك كانوا يقومون بالدعاية للسيد أوجلان بين من حولهم من البسطاء، وكانوا يرددون” للسوفيت ـ ستالين , وللأكراد ـ آبو” ويستشهدون بمقاطع من الكتاب ويعظمون دور السيد أوجلان  ويشكرون الصحفي “العملاق”  نبيل ملحم الذي غامر بحياته؟؟  للوصول إلى السيد أوجلان تحت القصف التركي المشدد على ثورته.

لقد طلبت منه الرد على أربعة أسئلة كررتها له في أكثر من مقال ولكن السيد نبيل ملحم لم يرد عليها، علما انه صاحب ذلك اللقاء ويعرف التفاصيل ولم اطلب منه  سوى ما يتعلق بلقائه مع السيد أوجلان وحول مضمون ما ذكره هو شخصيا …. ولكن مع الأسف لم يرد!

هل يعقل لو كان حقا يعرف مضمون الكتاب أن يتهرب من الرد ؟  .

الأخوة القراء من الأمور الطبيعية من حق كل إنسان بل ومن اجب أي صحفي أو رئيس الحزب وكوادره البحث عن فرصة للقيام بالدعاية والنشاطات للتأكيد على أهمية دورهم لكسب المزيد من الجماهير .

لماذا يتهربون من الرد على الأسئلة التي تتعلق بكتاب سبعة أيام مع آبو ؟ . 

  الأخوة القراء:

1.  من مهمة الصحفي إثبات أقواله ومواجهة كل من يعترض عليها للتأكيد على صحتها

ولكن هنا نجد الصحفي نبيل ملحم يتهرب من الرد. 

2. من ضمن واجبات الكوادر الحزبية وكتابها الرد على كل من يشكك في جملة مما ورد في الكتاب للتأكيد على صحته وتمسكهم به. ولكن هذا لم يتم قط وليست لديهم الجرأة في الرد

الأخوة القراء حين يكون رئيس حزب  ب ك ك  السيد أوجلان يسمح بنشر كتاب باسمه وهو لا يعرف محتوياته ويمجد ما ورد فيه! ألا يكفي هذا ليكون دليلا على انه كان مسيرا وينفذ ما يطلب منه؟!. 

ـ  ها هو الأمر يتأكد لنا بان كتاب سبعة أيام مع آبو لم يقرأه السيد عبد الله اوجلان  !

ـ ألا يعني هذا بان حركة ب ك ك  كانت تتحرك حسب توجيهات المخابرات السورية؟ 

ـ ألا نستنتج مما سبق أن ابو ليس صاحب الكتابات الغزيرة التي تنشر باسمه؟

وهذه مصيبة كبيرة لهم قبل غيرهم 

ـ ألا يعني ذلك أن حركة ب ك ك لا زالت مسيرة؟ و أن الذي يحركها بسيطرته على قرارها الرئيسي هو عدو الشعب الكردي؟

ولكن الحياة لم ولن تتوقف عند حدودهم، لقد حان الوقت ليعرف الجميع بأن كتاب سبعة أيام مع آبو هو مجرد اسطوانة سورية قامت بها الأجهزة الأمنية وكان مخرجها نبيل ملحم.

وعبد الله أوجلان ( آبو ) لم يغادر سوريا ومنطقة البقاع التي كانت تحت سيطرتهم حتى يوم عودته إلى اسطنبول من نيروبي بالطائرة التركية ولا يزال تحت حماية ورعاية أسياده الدين استخدموه و يستخدمونه ضد الحقوق الكردية وهو مستمرا في تنفيذ كل ما يكلف به  وبالتالي لا يهمه الأمر مثل كتابه سبعة أيام مع آبو .  

  #   ملحق مقتطفات مما نشر سابقا للاطلاع وشكرا

…….. الحق لمست بأنك خلطت الأوراق في كتابك المذكور ولعبت بمشاعر القارئ الكردي والعربي وخدعته عن سابق إصرار من خلال المحاولة لإقناعه بأن  : 

 السيد أوجلان ـ آبو , يعيش في جبال كردستان …وهنالك ثورة مسلحة ومنطقة حرة 

 وأشعر  بأنك حين ادعيت بأنك تريد  الذهاب إلى كردستان لتلتقي مع السيد أوجلان عن طريق إسطنبول ليس صحيحا . 

وأشعر حين ادعيت بأنك خفت من الميت التركي خلال ذهابك إلى جبال كردستان من اسطنبول ليس صحيحا . 

لذلك اكرر  مجددا مطالبتك بالرد على الأسئلة الأربعة التالية فقط 

1 ـ  في أي فصل من العام  التقيت شخصيا مع السيد أوجلان ـ آبو  ؟  . 

2 ـ في اية جغرافية من كردستان التقيت مع السيد أوجلان ؟ . 

3 ـ في أي عام تم طبع كتابك المذكور , سبعة أيام  مع آبو …. ؟ . 

4 ـ من الذي قال بأن الأكراد في سوريا قادمون من الشمال وأريد عودتهم إليها  ……؟ .

سوف انتظر ردك شخصيا لتصحيح الأمور، كلي أمل بأنك سترد بسرعة  على الأقل على الإيمل التالي

من  يريد المشاركة ضمن  الامور المذكورة ـ  كتاب سبعة ايام …. ليتفضل مشكورا

الى اللقاء مع الحلقة 2 والأخيرة 

khassko@hotmail.com 

2010 ـ 04 ـ 22

  قهار رمكو

4 أفكار على ”مقالات : كتاب سبعة أيام مع آبو صناعة سورية عرابها نبيل ملحم ح1

  1. انا قريت الكتاب و الكتاب لم يعبر الا 0,005% من افكار و تحاليل القائد ابو و لو ان الكتاب ملفق لما وزعه الرفاق الذين تعلم مدى ثقافتهم و نضالهم و بالنسبة لاكراد سوريا انا كردي سوري لكن جدودي من كردستان الشمالية و لو راجعت التاريخ بموضوعية لادركت هذه الحقيقة من ايام الايوبيين حتى الوقت الراهن و هذا لايعني اننا لسنا اصحاب الارض فالارض لمن زرعها و لو تحدثنا على نفس السياق اليس العلوين الذين يسكنون جبال اللاذقية و طرطوس قادمون من انطاكية التركية مثلا و لكن هذا لايعني انها ليست ارضهم الان انا لم افهم السياسة الا بعد قراءة كتب القائد ابو و انصح بكل من يريد فهم اللعبة الدولية ان يقرا لابو و اليكم بعض الاقوال الرائعة للقائد ابو هدية لكل محب للقائد ابو .
    قال القائد ابو عندما سئل ان هناك ملايين الاكراد المهجرين خارج قراهم و مدنهم و الاتراك يقولون ان هذا بسبب ما فرضه علينا ابو من حروب :_ ان تشرد الانسان الكردي هو انتصار و هذا لوحده ثورة ان هذا التشرد اوقع الدولة التركية في الشرك و اعطانا قوة كبيرة,ان الذيت قامت تركية باجبارهم على الهروب الى اوروبا قد اصبحو رفاقا و مقاتلين في صفوفنا و نحن نشكر تركيا على ذلك
    ان جميع هؤلاء الذين في اوروبا هم متمردين و ثوار و قد فرضو على اوروبا جوا سمح للحركة الديمقراطية الاوروبية ان تقف في صفوف شعبنا لو بقي هؤلاء نائمين في ديارهم لما تطوروا هذا التطور الوطني المدهش ..مرة اخرى اشكر تركيا و بوليسها على ذلك.
    _ان مايمكن ان ان نفعله هو ان نجعل من دولة كردستان فدرالية الشرق الاوسط.اي شعب يريدنا ان نتحد معه يمكننا الاتحاد معه على اسس من المساواة و على قاعدة واسعة من الثروة التي نملكها و تملكها المنطقة ,في الشرق الاوسط يمكن ان تتقق وحدة سياسية ابعد و اشمل و امتن من الوحدةالاوروبية (و هذا الفكر الواسع و المنفتح ادى الى تكالب الامم كلها على شخصه لانه كان يشكل اكبر خطر على الامبريالية و مصالحها في الشرق الاوسط) .
    _و حتى الان فان اساس سياستي هو التحرر الانساني العام .
    _ظهور سيدنا المسيح و حربه ضد روما قد تسببت في سقوط روما و لكن السقوط الحقيقي لروما كان على يد الثورة الاسلامية ان الاسلام هو الذي قضى على المرحلة العبودية الاكبر الاسلام في حقيقته هو ثورة كبرى ثورة غيرت العالم .
    _انا قمت بحل نفسي قمت بصهر نفسي في القاعدة الشعبية …الميت هو انا اما الباقي فهو الشعب …من ناحية اخرى الشعب هو انا و هذا يبعث على الحياة .
    الا يستحق هذا القائد القابع في سجون الغدر كلمة حق ….. القائد ابو انت منارة تنير دروب الحرية للشعوب

  2. سيدي العزيز ،
    بدلا من مهاجمة الكاتب اسألك انت كيف عرفت بأن أوجلان لم يقرأ الكتاب؟؟؟؟

    وعلى ما يبدو ان السيد ملحم لن يرد عليك وذلك لأسباب لا يعرفها الا هو وربما لا يريد ان يسبب لك انت اي احراج فلا تلح في السؤال …. هذه نصيحه من كوردي ضاق قلبه من جعجعات الصحافيين ومزايداتهم.

  3. من أقوال القائد آبــــــــــــــــــو:قائد الضرورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    1-ان الكيان المصطنع في شمال العراق الحبيب هو خنجر في خاصرة الامة العربية،وسنعمل على ازالتها.
    2-لو قبل(ترك)ان أخرج من السجن فأول شيئ سأفعله هو تدمير الكيان المصطنع في شمال العراق؟؟؟؟؟

أضف تعليق